الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما الذي يمكن أن تتعلمه من سفينة نوح عليه السلام؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الجنان
عضــو مميز
عضــو مميز
avatar

عدد الرسائل : 132
البلد :
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 25/07/2008

مُساهمةموضوع: ما الذي يمكن أن تتعلمه من سفينة نوح عليه السلام؟؟   السبت أغسطس 02, 2008 7:10 pm

ما
الذي
يمكن
أن
تتعلمه
من


سفينة نوح - عليه السلام-؟؟؟؟



1. كن مع الله و لا تبالي، فمهما بلغت شدة العاصفة، يبقى الإيمان سبيل النجاة.

2. لا تتأخر عن مواعيدك حتى لا تضيع فرصة النجاة.

3. تذكر أننا جميعاً في سفينة واحدة، و غرَق أحدنا يعني غرق الجميع.

4. خطط للمستقبل، فلم يكن هناك مطر عندما شرع نوح عليه السلام ببناء سفينته.

5. حافظ على صحتك و لياقتك فقد تضطر لإنجاز بعض المهام الشاقة و أنت في الستين من العمر.

6. لا تعبأ بالنقد الهدام و بلغو الكلام ، بل استمر في العمل و إنجاز المهام.

7. ابن مؤسستك و حياتك و مشروعاتك على أرض صلبة.

8. اتخذ لك صديقاً و رفيقاً و لا تعبر زحمة الحياة وحدك . يقول المثل :{ الصديق قبل الطريق}.

9. السرعة ليست ميزة دائماً، فأنت تعرف قصة الأرنب و السلحفاة، و تعرف أن الزواحف وصلت في وقتها و ركبت السفينة مع النمور.

10. حاول الاسترخاء عندما تزداد الضغوط تماماً مثل السفينة التي تخفف سرعتها عندما تشتد الرياح.

11. لا تستهن بمهارات الهواة، فلربما تفوق خبرة الخبراء في التشييد و البناء. سفينة نوح بناها مبتدئون، و "تيتانك " بناها محترفون و مع ذلك نجت الأولى و غرقت الثانية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما الذي يمكن أن تتعلمه من سفينة نوح عليه السلام؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: ღ♥ღ(القــسم الإســـلامـــي )ღ♥ღ-
انتقل الى: